منتديات علاوي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
مدير عام
مدير عام
ذكر الميزان عدد الرسائل : 880
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
http://allawi.ahlamontada.com

جنوب أفريقيا يسقط في فخ التعادل أمام أسود الرافدين

في الإثنين يونيو 15, 2009 5:02 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




تعادل منتخب جنوب أفريقيا سلبيا بشكل مخيب للآمال مع ضيفه العراقي في المباراة التي جمعت بينهما على استاد "اليس بارك" ضمن ذات المجموعة.
وقد حضر رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما والسويسري جوزيف بلاتر رئيس اتحاد الكرة الدولي (فيفا) بين الحضور وشاهدا أصحاب الأرض وهم يستحوذون على الكرة بشكل كبير ولكن دون أن يشكلوا خطورة حقيقة على مرمى أسود الرافدين.

وسيطر الشعور بخيبة الأمل على لاعبي منتخب جنوب أفريقيا بينما أبدى لاعبو المنتخب العراقي بطل آسيا رضائهم عن نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

واعترف لاعب خط الوسط الجنوب أفريقي ماكبث سيبايا بأن زملاءه يشعرون بخيبة أمل إزاء نتيجة المباراة. وقال: "أتيحت أمامنا فرص للفوز بالمباراة ، بيد أننا لم نتمكن من إسكان الكرة الشباك".

وأضاف أنهم يشعرون بخيبة أمل للخروج من المباراة بنقطة واحدة ،قائلا: "حاولنا بجدية للفوز بالنقاط الثلاث".

وعلى الجانب الأخر، اعتبر لاعبو العراق التعادل السلبي بمثابة الفوز واحتفلوا بمجرد إطلاق الحكم صفارة انتهاء المباراة.

وقال النجم العراقي نشأت أكرم الذي سينضم إلى صفوف تفنتي أنشيخيده الهولندي عقب انتهاء البطولة الحالية إن التعادل يعد نتيجة جيدة بالنسبة للمنتخب العراقي لأنه يبقيه داخل دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني.

وأضاف: "كنا نريد إسعاد مشجعينا في العراق وأعتقد أننا نجحنا في ذلك بالتعادل. لعبنا أمام فريق قوي يستضيف البطولة على أرضه لذلك أعتقد أننا حققنا نتيجة جيدة".

وأضاف: "نتطلع إلى مباراتنا المقبلة ، ونأمل تقديم أداء جيدا".

وقال الصربي بورا ميلوتينوفيتش المدير الفني للمنتخب العراقي إنه راض عن النتيجة. وأضاف: "اللعب أمام المنتخب المضيف ليس أمرا سهلا وأعتقد أننا حققنا نتيجة جيدة بالتعادل. وأرى أننا فزنا بنقطة".

وقال جويل سانتانا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا الملقب باسم البافانا بافانا (الأولاد): "حارس مرمانا لم يجد شيئا يفعله في المباراة. سيطر منتخب البافانا بافانا على مجريات اللعب بشكل جيد".

ولم يظهر المنتخب العراقي بمستواه المعهود ولم يشكل خطورة على المرمى الجنوب أفريقي طوال المباراة، كما لجأ إلى التكتل الدفاعي في أغلب فتراتها للخروج من مباراة الافتتاح بشباك نظيفة.

وكان منتخب جنوب أفريقيا الأفضل والأكثر سيطرة على الكرة في أغلب زمن المباراة ، لكنه عانى من تماسك الدفاع العراقي ولم يتمكن من تشكيل خطورة كافية على مرمى الحارس العراقي محمد قاصد.

وجاء التعادل السلبي ليخيب المنتخب الجنوب أفريقي أمال جماهيره التي كانت تتمنى تحقيق نتيجة طيبة في المباراة الافتتاحية بالبطولة التي تقام للمرة الأولى في القارة.

ولم تشهد بطولة كأس القارات طوال تاريخها تعادلا في مباراتها الافتتاحية.


ويلتقي المنتخب الأسباني في المباراة المقبلة مع نظيره العراقي الأربعاء المقبل في بلومفونتين فيما تلتقي نيوزيلندا مع جنوب أفريقيا في روستنبرج في نفس اليوم.

فيما قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الأسباني: "مازال أمامنا منافسون أقوياء للغاية ويجب ألا نعتقد بأننا الأفضل، نتمنى الظهور بمثل هذا المستوى أمام العراق".


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى