منتديات علاوي

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
مدير عام
مدير عام
ذكر الميزان عدد الرسائل : 880
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
http://allawi.ahlamontada.com

ثــلاث أخــبــار عــراقـيـة مـحـلـيـة / 2

في السبت أبريل 25, 2009 6:14 pm
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أعلنت الخارجية الأميركية أنها نظمت زيارة لوفد من كبار مدراء الشركات في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا المتطورة إلى بغداد، وذلك لأول مرة منذ عام 2003.

وأضاف بيان الوزارة أن الوفد الذي وصل صباح الأحد إلى بغداد يضم ممثلين عن "غوغل" و"تويتر" و"أي تي آند تي" و"يووتيوب"، حيث سيقومون ببحث إمكانية دعم الحكومة العراقية ومؤسسات المجتمع المدني في مجال الصحافة الجديدة المتمثلة باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وسيلتقي الوفد بمسؤولين حكوميين، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاعين العام والخاص في مجالات التربية والتعليم والتكنولوجيا بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.


وسيقدم الوفد الزائر أفكارا ومقترحات في سبل توظيف تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في تطوير القابليات المحلية، وتعزيز الشفافية ومحاربة الفساد المالي والإداري، وتشجيع الأساليب البحثية عند طلاب وطالبات المدارس، وتقوية مؤسسات المجتمع المدني، فضلا عن ربط المؤسسات المحلية مع بعضها البعض باستخدام وسائل الاتصال الحديثة عبر الإنترنت.



****************************************************


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قال اللواء " قاسم عطا" الناطق الرسمي بأسم عمليات بغداد أن القوات العراقية وبناء على معلومات تمكنت من اعتقال الارهابي المجرم ابوعمر البغدادي الذي يطلق عليه أمير دولة العراق الاسلامية".
ولم يعط المسؤول العراقي مزيداً من التفاصيل عن كيفية اعتقاله.

وكانت مجموعة البغدادي أعلنت مسؤوليتها عن هجمات منها التفجير الانتحاري الذي استهدف البرلمان العراقي في 13 ابريل الماضي، وأسفر عن مقتل نائب.
كما تبنى والعديد من التفجيرات الانتحارية وأعمال الخطف والقتل بينها اعدام 20 شرطياً في 17 ابريل كانت خطفتهم.

وظهر البغدادي للمرة الاولى في أبريل 2006 بعد توليه قيادة تنظيم القاعدة في العراق.

وكان أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة دعا إسلاميي العراق، في تسجيل صوتي بث في 30 ديسمبر 2007، الى مبايعة الشيخ أبوعمر البغدادي "اميراً على دولة العراق الاسلامية" وهاجم مجالس الصحوة.
وتم بث شريط بن لادن الصوتي الذي يستغرق 56 دقيقة على موقع على شبكة الانترنت ورصدته مجموعة "انتليجنس غروب سايت" الأمريكية.

ودعا بن لادن "الامراء المجاهدين وأعضاء مجلس الشورى" ممن لم يبايعوا البغدادي الى "الوحدة ومبايعته اميراً على دولة العراق الاسلامية حفاظاً على جماعة المسلمين".
وأضاف "لا يجوز التأخر في المبايعة"، داعياً الاسلاميين "ألا يستسلموا لاعذار لتعطيل الوحدة والاجتماع"، والامتناع عن "التعصب للرجال او الجماعات بل الى التعصب للحق".

وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت في مطلع عام 2007 قتل البغدادي في منقطة الغزالية في بغداد، لكن تبين بعد ذلك أنه ليس المقصود .


*******************************************************


ألقت القوات الامنية في كركوك شمالي العراق القبض على مجموعة ارهابية تطلق على نفسها اسم " طيور الجنة " و تقوم هذه المنظمة بتجنيد الاطفال دون عمر 14 سنة لتنفيذ عمليات ارهابية و أنتحارية .

وقال قائد الفرقة الثانية عشر في محافظة كركوك عبد الامير زهير في تصريح صحفي
انه تم ألقاء القبض على عدد من المتورطين الذين يقومون بتجنيد الاطفال لتنفيذ عمليات ارهابية.





نهاية النشرة .. شكراً لأصغائكم .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى