منتديات علاوي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
النرجس
عضو جديد
عضو جديد
انثى عدد الرسائل : 62
تاريخ التسجيل : 18/10/2010

حقائق رقميه مذهله في سورة الناس

في الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 10:40 pm
حقائق رقمية مذهلة في سورة الناس



حقائق رقمية مذهلة في سورةالناس
المعجزة الرقمية هي أهم ما يميز علم الإعجاز في عصرنا هذا، وفيما يلي أربعحقائق رقمية مذهلة تتجلى في سورة الناس وهي آخر سورة في القرآن ....


تأتي أهمية هذه السورة من خلال وجودها في نهاية المصحف، فسورةالناس هي آخر سورة من القرآن الكريم، أي هي السورة التي ختم الله بها كتابه، فهلهناك أسرار عددية وراء هذه السورة التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم: (يا ابنعابس ألا أخبرك بأفضل ما تعوذ به المتعوذون؟ قال: بلى يا رسول الله، قال: "قل أعوذبرب الفلق" و "قل أعوذ برب الناس") [السلسلة الصحيحة].
وقد روي عن عقبة بن عامرأنه قال: كنت أقود برسول الله صلى الله عليه وسلم ناقته في السفر فقال لي: يا عقبةألا أعلمك خير سورتين قرئتا؟ فعلمني "قل أعوذ برب الفلق" و"قل أعوذ برب الناس" [السلسلة الصحيحة].
سورة الناس والرقم سبعة
سوف نعيش مع لطائف إعجازية عدديةمن هذه السورة الكريمة لندرك عظمة هذه السورة. ولكن لنبدأ بكتابة هذه السورةونتأملها جيداً:
(قُلْأَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِالنَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِالْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِالنَّاسِ * مِنَالْجِنَّةِ وَالنَّاسِ)
[سورة الناس: 1-6].
المعجزة تقوم علىالرقم سبعة الذي هو رقم أساسي في القرآن (السموات السبع، والأرضين السبع، وأيامالأسبوع سبعة، وعدد طبقات الذرة سبعة، والطواف سبعة أشواط...)، ونحن نرمي إبليس سبعمرات في كل مرة سبع حصيات أي أن المجموع 7 × 7 = 49 وسوف نرى هذا العدد جلياًواضحاً في هذه السورة التي أنزلها الله للاستعاذة من إبليسوشره.


الحقيقة الأولى
هذه السورة تتألف من حروف ولودرسنا تكرار كل حرف (أي كل حرف كم مرة تكرر في السورة) نجد أن حروف كلمة (الناس) هيالأكثر تكراراً... سبحان الله!
فحرف الألف تكرر 18 مرة، وحرف اللام 12 مرة، وحرفالنون 9 مرات وحرف السين 10 مرات... العجيب يا أحبتي أن عدد هذه الحروف مجتمعة (حروف كلمة الناس وهي اسم السورة) هو:
18 + 12 + 9 + 10 = 49 = 7 × 7 سبحانالله!
والآن ندرك أهمية العدد 49 ولماذا نرمي الشيطان بهذه الحصيات، فهذه السورةنزلت للاستعاذة من إبليس (الوسواس الخناس) وهي نزلت للناس جميعاً وتكرر عدد حروفكلمة (الناس) 49 مرة، وعدد الحصيات التي نرمي بها إبليس هو 49 مرة... هل هذهمصادفة؟ إذاً لنتأمل الحقيقة التالية.
الحقيقة الثانية
كما رأينا فقد أنزلالله سورة الناس للاستعاذة من شر الشيطان، وهي آخر سورة في القرآن، ولكن لو رجعنالأول سورة في القرآن وهي سورة الفاتحة نرى علاقة عددية غريبة. فإذا كانت سورة الناسنزلت للاستعاذة من شر إبليس، فإن سورة الفاتحة نزلت لتخبرنا من هو الله تعالى! فهيتبدأ باسم الله وتعدد لنا صفات الرحمة وأنه مالك يوم الدين وتعلمنا كيف نحمدهوندعوه ونستعين به.
لنكتب سورة الفاتحة كما كُتبت في القرآن: (بِسْمِاللَّهِالرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَلَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَنَسْتَعِينُ * اهْدِنَاالصِّرَطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَعَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَاالضَّالِّينَ) [الفاتحة: 1-7].
العجيب يا أحبتي أننا عندما نبحث عن حروف (الله) في سورة الفاتحة نجد أنعددها 49 حرفاً أي 7 × 7 بالتمام والكمال!! فحرف الألف تكرر في سورة الفاتحة 22 مرةوحرف اللام تكرر في سورة الفاتحة 22 مرة وحرف الهاء تكرر 5 مرات والمجموع:
22 + 22 + 5 = 49 = 7 × 7 سبحان الله!
فهذا "توقيع" من الله تعالى على أنه هو من أنزلهذه السورة العظيمة!
الحقيقة الثالثة
رأينا الإعجاز في الحروف فماذا عنالكلمات وهل يمكن أن نجد معجزة عددية في السورتين؟ إن عدد كلمات أول سورة في القرآن ( الفاتحة) هو 29 كلمة، وعدد كلمات آخر سورة في القرآن (الناس) هو 20 كلمةوالمفاجأة أن مجموع الكلمات هو:
29 + 20 = 49 = 7 × 7 سبحان الله!
لاحظوا معيأن البسملة هي آية من سورة الفاتحة وليست آية من سورة الناس، ولذلك نعدها فيالفاتحة ولا نعدها في الناس... ولولا ذلك لاختلت هذه الحسابات، فانظر معي إلى دقةهذا الكتاب العظيم، وأنه لو نقصت منه آية أو زادت لاختل هذا البناء الرقميالرائع!
الحقيقة الرابعة
والآن لنجري هذه المقارنة المنطقية: ماذا يعني أننجد أول سورة في القرآن تتحدث عن الله ويأتي عدد حروف اسم (الله) فيها 7 × 7 مرة؟وماذا يعني أن نجد آخر سورة في القرآن وهي سورة الناس تتكرر فيها حروف كلمة (الناس) 7 × 7 مرة؟ ماذا يعني أن تبدأ الرسالة ب (بسم الله...) وتنتهي ب (الناس)؟ إنه يعنيأن الله تعالى يريد أن يعطينا إشارة خفية إلى أن:
هذا القرآن هو رسالة موجَّهةمن الله ... إلى ... الناس...
فبدأ هذه الرسالة بسورة (وهي سورة الفاتحة وتحدثفيها عن نفسه) وكرر حروف اسمه (الله) 49 مرة... وختم هذه الرسالة بسورة (وهي سورةالناس وعلَّم الناس فيها كيف يستعيذون من شر إبليس) وكرَّر فيها حروف (الناس) 49مرة... بالله عليكم هل هذه مصادفة، أم تأكيد من الله عز وجل على صدق رسالته للناسجميعاً؟!
رسامة المنتدى
مشرف عام
مشرف عام
انثى السرطان عدد الرسائل : 368
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 17/05/2009

رد: حقائق رقميه مذهله في سورة الناس

في الأربعاء نوفمبر 10, 2010 9:49 pm
سبحان الله،،اللهم صل على محمد وآل محمد،،لكن اعتقد هي مو اخر سورة نزلت وانما ترتيبها صار اخر شي والقرآن ليس مرتب حسب النزول مثلآ سورة البقرة نزلت في المدينةوتخللت سور القرآن نزولآ وجزاك الله خيرآ اختي الغالية


لا تســــــــــــــتوحش طريق الحق لقلة سالكيه
avatar
Admin
مدير عام
مدير عام
ذكر الميزان عدد الرسائل : 880
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
http://allawi.ahlamontada.com

رد: حقائق رقميه مذهله في سورة الناس

في الخميس نوفمبر 11, 2010 1:18 am
معلومات قيمة

بارك الله بكِ اختي العزيزة

ملاحظة\ يرجى تعديل عنوان الموضوع من سورة يس الى سورة الناس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
النرجس
عضو جديد
عضو جديد
انثى عدد الرسائل : 62
تاريخ التسجيل : 18/10/2010

رد: حقائق رقميه مذهله في سورة الناس

في الإثنين نوفمبر 15, 2010 12:21 am
وعليكم السلام اخواني منورين الصفحه

اسفه اخي على الخطا بس ما اعرف اعدل العنوان
avatar
Admin
مدير عام
مدير عام
ذكر الميزان عدد الرسائل : 880
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
http://allawi.ahlamontada.com

رد: حقائق رقميه مذهله في سورة الناس

في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 10:56 pm
أختي الغالية

تم تعديل عنوان الموضوع

شكراً لنشاطكم و ننتظر جديدكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى