منتديات علاوي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حمامة السلام
عضو جديد
عضو جديد
انثى الميزان عدد الرسائل : 117
العمر : 24
الموقع : البصره
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

البيرو وتشيلي على مشارف ربع النهائي

في السبت يوليو 09, 2011 8:03 pm
خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا امريكا) بفوز الاول على المكسيك 1-صفر، وتعادل الثاني مع الاوروغواي 1-1.




بوينس ايريس- خطا كل من منتخبي البيرو وتشيلي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) بفوز الاول على المكسيك 1-صفر، وتعادل الثاني مع الاوروغواي 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ورفعت البيرو وتشيلي رصيدهما الى 4 نقاط مقابل 2 لاوروغواي ولا شيء للمكسيك.
ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى ربع النهائي بالاضافة الى افضل فريقين يحتلان المركز الثالث.
في المباراة الاولى احتاج منتخب البيرو الى هدف متاخر لمهاجم هامبورغ الالماني بابلو غيريرو (82) ليتخطى نظيره المكسيكي الذي يشارك في هذه البطولة بتشكيلة جلها من الوجوه الشابة بعد فوز المنتخب الاول بالكاس الذهبية قبل اسبوعين فقط.
وكان المنتخب البيرو الذي توج بطلا لاميركا الجنوبية مرة واحدة قبل 36 عاما انتزع تعادلا مستحقا من اوروغواي في مباراته الاولى ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الاهداف.
واستهل المنتخب البيروفي المباراة بشكل بطيء لكنه سرعان ما سشيطر على مجريات اللعب وسنحت له فرص عدة فيس الشوط الاول من دون ان يستغلها.
وعندما كانت المباراة تسير نحو التعادل السلبي تمكن غيريرو من منح ثلاث نقاط لفريقه وضعته على مشارف ربع النهائي.
وفي المباراة الثانية التي اقيمت في مندوزا، تعادلت تشيلي واوروغواي 1-1 في افضل مبارة في البطولة حتى الان.
سيطرت تشيلي التي لم تفز اطلاقا باللقب القاري على مجريات اللعب قبل ان تترجم سيطرتها الى هدف في مطلع الشوط الثاني بفضل الفارو بيريرا بتسديدة بيرساه اثر تلقيه كرة متقنة من لويس سواريز (53)، بيد ان تشيلي ادرك التعادل في الدقيقة 54 بواسطة نجمها الكسيس سانشيز المتوقع انتقاله الى برشلونة الاسباني الاسبوع المقبل الذي اطلق كرة قوية من مشارف المنطقة عانقت شباك الحارس فرناندو موسليرا.
وتابع المباراة جمهور غفير من تشيلي تخطى ال15 الف مترج كونه مندوزا ليست بعيدة عن الحدود.
وكاد منتخب تشيلي يخرج فائزا لولا براعة موسليرا في الدقائق الاخيرة حيث تصدى لكرة راسية سددها لويس خيمينيز قبل ان يتدخل لابعاد كرة خطيرة لماوريسيو ايسلا.
وفي الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول تلتقي الاوروغواي مع المكسيك الخميس المقبل في مباراة يتوجب على الاولى الفوز بها اذا ارادت بلوغ ربع النهائي، في حين تلتقي البيرو وتشيلي في مواجهة لحسم صدارة المجموعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى