بــحــث حــول الـظــهـور الــشـريف
الأربعاء فبراير 25, 2009 4:20 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف الخلق أجمعين حبيبي و سيدي و مولاي و قرة عيني النبي المؤيد و الرسول المسدد و المصطفى الأمجد و المحمود الأحمد حبيب أله العالمين أبا القاسم محمد بن عبد الله و على آله الطيبين الطاهرين المعصومين و سلم تسليماً كثيــــــــــــــرا
سنذكر في هذا البحث الشريف مواضيع عدة عن صاحب الأمر ( عج ) و الأخبار و الأحاديث حول ظهوره المبارك و كذلك عن الشخصيات التي سترافق الظهور الصالحة منها و الطالحة
أرجوا من الله التوفيق و الحمد لله ناصر المؤمنين و قاصم الجبارين و مبيد الظالمين
رد: بــحــث حــول الـظــهـور الــشـريف
الأربعاء فبراير 25, 2009 4:42 pm
اللهم صل على محمد وال محمد الطاهرين
الأمام الحجة القائم المنتظر عج
الامام الحجه سلام الله عليه هو من عترة محمد صلى الله عليه واله وظهوره من المحتوم كما دلت الرويات من مختلف المذاهب الاسلاميه
وان نبي الله عيسى عليه السلام ينزل من السماء لنصرة الامام المهدي عليه السلام ويكن سيدنا وقائدنا الحجه هو الامام وعيسى عليه السلام المأموم ,,,,كما في الروايات ,,,,, فقد وأخرج أبو نعيم وابن ماجة، عن أنس بن مالك، قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يقول: «نحن سبعة من وُلْد عبـد المطلب سادة أهل الجنّة، أنا، وحمزة، وعليّ، وجـعفر، والحـسن، والحسين، والمهديّ,,
وأخـرج أحـمد وابـن أبـي شـيبة وأبـو داود عـن عـليّ (عليه السلام) عـن النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: «لو لم يبق من الدهر إلاّ يوم لبعث الله رجلاً من أهل بيتي يملاَُها عدلاً كما مُلئت جوراً ,,
وأخرج أبو داود عن أبي سعيد الخدريّ، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : «المهديّ منّي، أجلى الجبهة، أقنى الاَنف، يملاَ الاَرض قسطاً وعدلاً كما مُلئت جوراً وظلماً، يملك سبع سنين ,,
وأخرج الترمذي عن ابن مسعود أيضاً، عن النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) ، قال: «يلي رجل من أهل بيتي يواطىَ اسمه اسمي ,, وأخرج البخاريّ عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : «كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم؟ عن علي أبي طالب (عليه السلام) أنّه قال للنبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) : أمِنّا المهديّ أم من غيرنا يا رسول الله؟ قال: «بل منّا، بنا يختم الله كما بنا فتح، وبنا يُستنقذون من الشرك..» ,,
وأخرج ابن أبي شيبة في المصنّف عن ابن سيرين، قال: «المهديّ من هذه الاَُمّة، وهو الذي يؤمّ عيسى بن مريم (عليه السلام) ,,
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : «كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم؟! وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : «منّا الذي يصلّي عيسى بن مريم خلفه .
جمله من الاحاديث في الامام المهدي عج
عن سعيد بن جبير قال: سمعت سيد العابدين علي بن الحسين(عليه السلام) يقول: (في القائم سنّة من نوح وهو طول العمر) وقال علي بن الحسين سيد العابدين (عليه السلام) : (القائم منا تخفى ولادته على الناس حتى يقولوا: لم يولد بعد، ليخرج حيت يخرج وليس لأحد في عنقه بيعة) عن محمد بن مسلم الثقفي قال: سمعت أبا جعفر محمد بن علي الباقر يقول:
(القائم منا منصور بالرعب، مؤيد بالنصر، تطوي له الأرض وتظهر له الكنوز، يبلغ سلطانه المشرق والمغرب، ويظهر الله عزوجل به دينه على الدين كله ولو كره المشركون، فلا يبقى في الأرض خراب إلا قد عمر،
وينزل روح الله عيسى بن مريم (عليه السلام) فيصلي خلفه، قال: قلت: يا ابن رسول الله متى يخرج قائمكم؟ قال: إذا تشبّه الرجال بالنساء، والنساء بالرجال، واكتفى الرجال بالرجال، والنساء بالنساء، وركب ذوات الفروج السروج، وقبلت شهادات الزور، وردت شهادات العدول، واستخف الناس بالدماء وارتكاب الزنا وأكل الربا...
وعن أبي أيوب المخزومي قال: ذكر أبو جعفر محمد بن علي الباقر سير الخلفاء الأثنى عشر الراشدين (صلوات الله عليهم) فلما بلغ آخرهم قال: الثاني عشر الذي يصلي عيسى بن مريم (عليه السلام) خلفه (عليك) بسنته والقرآن الكريم,,,,
وعن أبي أيوب المخزومي قال: ذكر أبو جعفر محمد بن علي الباقر سير الخلفاء الأثنى عشر الراشدين (صلوات الله عليهم) فلما بلغ آخرهم قال: الثاني عشر الذي يصلي عيسى بن مريم (عليه السلام) خلفه (عليك) بسنته والقرآن الكريم,,,,
عن الإمام الصادق جعفر بن محمد (عليه السلام) قال: (أما والله ليغيبنّ عنكم مهديكم حتى يقول الجاهل منكم: ما لله في آل محمد حاجة، ثم يقبل كالشهاب الثاقب فيملأها عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً)
وعن أبي بصير قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: إن سنن الأنبياء بما وقع بهم من الغيبات حادثة في القائم منا أهل البيت حذو النعل بالنعل والقذّة بالقذّة.,,, عن علي بن جعفر (عليه السلام)،
وعن أبي بصير قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: إن سنن الأنبياء بما وقع بهم من الغيبات حادثة في القائم منا أهل البيت حذو النعل بالنعل والقذّة بالقذّة.,,, عن علي بن جعفر (عليه السلام)،
عن أخيه موسى بن جعفر (عليه السلام) قال: إذا فقد الخامس من ولد السابع فالله الله في أديانكم لا يزيلنكم أحد عنها، يا بني: انه لابد لصاحب هذا الأمر من غيبة حتى يرجع عن هذا الأمر من كان يقول به، إنما هي محنة من الله عزوجل امتحن بها خلقه، ولو علم آباؤكم وأجدادكم ديناً أصح من هذا لاتبعوه. فقلت: يا سيدي وما الخامس من ولد السابع؟ فقال: يا بنيّ عقولكم تضعف عن ذلك وأحلامكم تضيق عن حمله ولكن إن تعيشوا فسوف تدركونه) ,,
وعن الريان بن الصلت قال: قلت للرضا (عليه السلام) : أنت صاحب هذا الأمر؟ فقال: أنا صاحب هذا الأمر ولكني لست بالذي أملأها عدلاً كما ملئت جوراً، وكيف أكون ذلك على ما ترى من ضعف بدني، وإن القائم هو الذي إذا خرج كان في سن الشيوخ ومنظر الشبان، قوياً في بدنه حتى لو مد يده إلى أعظم شجرة على وجه الأرض لقلعها، ولو صاح بين الجبال لتدكدكت صخورها، يكون معه عصا موسى (عليه السلام)، وخاتم سليمان (عليه السلام).
ذاك الرابع من ولدي، يغيبه الله في ستره ما شاء، ثم يظهره فيملأ (به) الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً) وعن الصقر بن أبي دلف قال: سمعت أبا جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام) يقول: إن الإمام بعدي ابني علي، أمره أمري، وقوله قولي، وطاعته طاعتي، والإمام بعده ابنه الحسن، أمره أمر أبيه، وقوله قول أبيه، وطاعته طاعة أبيه، ثم سكت، فقلت له: يا ابن رسول الله فمن الإمام بعد الحسن؟ فبكي (عليه السلام) بكاءاً شديداً، ثم قال: إن من بعد الحسن ابنه القائم بالحق المنتظر. فقلت له: يا ابن رسول الله لم سمي القائم؟ قال: لأنه يقوم بعد موت ذكره وارتداد أكثر القائلين بإمامته. فقلت له: ولم سمي المنتظر؟ قال: لأن له غيبة يكثر أيامها ويطول أمدها فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ بذكره الجاحدون، ويكذب فيها الوقّاتون، ويهلك فيها المستعجلون، وينجو فيها المسلمون)
عن أبي هاشم داوود بن القاسم الجعفري قال: (سمعت أبا الحسن صاحب العسكر (عليه السلام) يقول: الخلف من بعدي ابني الحسن فكيف لكم بالخلف من بعد الخلف؟ فقلت: ولم جعلني الله فداك؟ فقال: لأنكم لا ترون شخصه ولا يحل لكم ذكره باسمه، قلت: فكيف نذكره؟ قال: قولوا: الحجة من آل محمد(صلى الله عليه وآله وسلّم) عن أحمد بن اسحاق بن سعد الأشعري قال: (دخلت على أبي محمد الحسن بن علي(عليه السلام) وأنا أريد ان أسأله عن الخلف (من) بعده، فقال لي مبتدئاً: يا أحمد بن إسحاق إن الله تبارك وتعالى لم يخل الأرض منذ خلق آدم (عليه السلام) ولا يخليها إلى ان تقوم الساعة من حجة لله على خلقه، به يدفع البلاء عن أهل الأرض، وبه ينزل الغيث، وبه يخرج بركات الأرض.
قال: فقلت له: يا ابن رسول الله فمن الإمام والخليفة بعدك؟ فنهض (عليه السلام) مسرعاً فدخل البيت، ثم خرج وعلى عاتقه غلام كأن وجهه القمر ليلة البدر من أبناء الثلاث سنين، فقال: يا أحمد بن إسحاق لولا كرامتك على الله عزوجل وعلى حججه ما عرضت عليك ابني هذا، إنه سميّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) وكنيه، الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً) وصلى الله على محمد وال محمد الطاهرين
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم): (علي مني وأنا من علي وهو زوج ابنتي وأبو سبطي الحسن والحسين، ألا وإن الله تبارك وتعالى جعلني وإياهم حججاً على عباده، وجعل من صلب الحسين أئمة يقومون بأمري، ويحفظون وصيتي، التاسع منهم قائم أهل بيتي، ومهدي أمتي، أشبه الناس بي في شمائله وأقواله وأفعاله يظهر بعد غيبة طويلة وحيرة مضلّة، فيعلن أمر الله، ويظهر دين الله جل وعز، يؤيد بنصر الله وينصر بملائكة الله، فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم): (الأئمة بعدي اثنا عشر أولهم أنت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله عزوجل على يديه مشارق الأرض ومغاربها) وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم): (المهدي من ولدي، تكون له غيبة وحيرة وتضل فيها الأمم، يأتي بذخيرة الأنبياء(عليهم السلام) فيملأها عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً) في حديث عن الأصبغ بن نباتة قال: (أتيت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) فوجدته متفكراً ينكت في الأرض، فقلت: يا أمير المؤمنين مالي أراك متفكراً تنكت الأرض أرغبت فيها؟ قال: لا والله ما رغبت فيها ولا في الدنيا يوماً قط ولكن فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي، هو المهدي يملأها عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً، تكون له حيرة وغيبة، يضل فيها أقوام ويهتدي فيها آخرون)
وعن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: (للقائم منا غيبة أمدها طويل كأني بالشيعة يجولون جولان النعم في غيبته، يطلبون المرعى فلا يجدونه، إلا من ثبت منهم على دينه ولم يقس قلبه لطول أمد غيبة إمامه فهو معي في درجتي يوم القيامة، ثم قال (عليه السلام): ان القائم منا إذا قام لم يكن لأحد في عنقه بيعة فلذلك نخفي ولادته ويغيب شخصه)
وعن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: (دخلت على فاطمة (عليها السلام) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثني عشر آخرهم القائم ثلاثة منهم محمد، وأربعة منهم علي صلوات الله عليهم أجمعين)
وعن الامام الحسن السبط عليه السلام في حديث: (أما علمتم أنه ما منا أحد إلا ويقع في عنقه بيعة لطاغية زمانه إلا القائم الذي يصلّي روح الله عيسى بن مريم (عليه السلام) خلفه، فإن الله عزوجل يخفي ولادته، ويغيب شخصه لئلا يكون لأحد في عنقه بيعة إذا خرج، ذلك التاسع من ولد أخي الحسين ابن سيدة الإماء، يطيل الله عمره في غيبته، ثم يظهره بقدرته في صورة شاب دون أربعين سنة، ذلك ليعلم ان الله على كل شيء قدير)
وقال الإمام الحسين (عليه السلام): (في التاسع من ولدي سنة من يوسف، وسنة من موسى بن عمران وهو قائمنا أهل البيت، يصلح الله تبارك وتعالى أمره في ليلة واحد)
رد: بــحــث حــول الـظــهـور الــشـريف
الخميس فبراير 26, 2009 2:37 pm
نواب الامام الحجه عج
النواب هم اربعه فقط لا غيرهم كما دلت الروايات وتواترها من الثقاة ,,,
واول النواب هو عثمان بن سعيد العمري وكان معتمداً عند الإمام عليّ النقي والإمام حسن العسكري ووكيلهما في حياتهما، وكان أسديّاً نسبه والثاني هو محمّد بن عثمان العمري وهو ابن عتمان بن سعيد والثالث هو الحسين بن روح النوبختي والرابع هو عليّ بن محمّد السمري ,,,,,,,
وهولاء هم النواب الاربه الذين كانوا الواسطه وحلقة الوصل بين سيدي الامام الحجه عليه السلام وبين المولين من سيعة اهل البيت سلام الله عليهم والنواب سلام الله عليهم كانوا مشهورين بالورع والتقوى ومن الزاهدين والمسارعين في قضاء حوائج اخوانهم الشيعه وكانوا محل ثقة الموالين حتى وصل الامر بان يكونوا نواب الامام سيدي الحجه عليه السلام ,,,,
ولما حضرت الوفاة للنائب الرابع وهو اخرهم رضوان الله عليه بدأت الغيبه الكبرى وفي روايه الشيخ الطوسي في كتاب الغيبة والشيخ الصدوق في كمال الدين، انّه لمّا دنت وفاة الشيخ أبي الحسن عليّ بن محمّد السمري خرج توقيع إلى الناس: «بسم الله الرحمن الرحيم، يا عليّ بن محمّد السمري أعظم الله أجر إخوانك فيك، فانّك ميّت ما بينك وبين ستة أيّام، فاجمع أمرك ولا توص إلى أحدٍ يقوم مقامك بعد وفاتك، فقد وقعت الغيبة التامة، فلا ظهور الاّ بعد إذن الله، وذلك بعد طول الأمد، وقسوة القلوب، وامتلاء الأرض جوراً وسيأتي من شيعتي من يدّعي المشاهدة، ألا فمن ادّعى المشاهدة قبل خروج السفياني والصيحة فهو كذّاب مفتر، ولا حول ولا قوّة الاّ بالله العليّ العظيم».
قال الراوي: فنسخنا هذا التوقيع وخرجنا من عنده، فلمّا كان اليوم السادس عدنا إليه وهو يجود بنفسه، فقيل له: من وصيّك بعدك؟ فقال: لله أمر هو بالغه وقضى، فهذا آخر كلام سمع منه رضي الله عنه وأرضاه
رد: بــحــث حــول الـظــهـور الــشـريف
الخميس فبراير 26, 2009 2:59 pm
بعض من احوال الناس قبل ظهور القائم من ال محمد
ورد في حديث قدسي طويل عن ابن عباس عن الرسول (ص)ما يذكر منه«اذا رفع العلم وظهر الجهل وكثر القراء وقل العمل وكثر الفتك وقل الفقهاءالهادون وكثر فقهاء الضلالة الخونة وكثر الشعراء واتخذت امتك قبورهم مساجد، وحليت المصاحف، وزخرفت المساجد وكثر الجور والفساد وظهر المنكر وامرت امتك به، ونهوا عن المعروف...» الى ان قال (ص): «وصارت الامراء كفرة، واولياؤهم فجرة، واعوانهم ظلمة وذوو الراي منهم فسقة»
وعن الامام الصادق (ع) عن الرسول (ص)، وهو يذكر حالة الامة في ذلك الزمان وفيه:
«لا يبقى من القرآن الا رسمه، ولا منالاسلام الا اسمه، فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة واليهم تعود»
وروى عن محمد بن منصور الصيقل عن ابيه قال: دخلت على ابي جعفر (الباقر) (ع) وعنده جماعة فبينما نحننتحدث وهو (ع) مقبل على بعض اصحابه (ويبدو ان حديثهم كان عن القائم المنتظر (ع)) اذ التفت الينا وقال: في اي شيء انتم؟. «هيهات هيهات لا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم حتى تمحصوا، ولا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم حتى تميزوا، ولا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم حتى تغربلوا،ولا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم الا بعد اياس، ولا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم حتى يشقى من شقي ويسعد من سعد» وعن جابر الجعفي قال: قلت لابي جعفر (ع) متى يكون فرجكم؟ فقال (ع): «هيهات هيهات لا يكون فرجنا حتى تغربلوا، ثم تغربلوا ثم تغربلوا آيقولها ثلاثا حتى يذهب اللّه الكدر ويبقى الصفو»
وعن ابي جعفر (الباقر) (ع) قال: لتمحصن يا شيعة آل محمد تمحيص الكحل في العين، لان صاحب الكحل يدري متى يقع الكحل في العين، ولا يعلم متى يخرج منهاوكذلك يصبح الرجل على شريعة من امرنا، ويمسي وقد خرج منها ويمسي على شريعة من امرنا، ويصبح وقد خرج منها...
وعن ابي بصير رحمه اللّه عن ابي جعفر (الباقر) (ع) قال: لا يقوم القائم (ع) الا على خوف شديد من الناس وزلازل، وفتنته، وبلاء يصيب الناس وطاعون قبل ذلك وسيفقاطع بين العرب، واختلاف شديد في الناس، وتشتيت في دينهم، وتغير من حالهم، حتى يتمنى المتمني الموت صباحا ومساءا من عظم ما يرى من كلب الناس، واكلبعضهم بعضا، فخروجه (ع) اذا خرج يكون عند الياس والقنوط... ...
وروى مسلم في صحيحه عن ابي هريرة ان رسول اللّه (ص) قال: «لا تقوم الساعة حتى يمر الرجل بقبر الرجل فيقول: يا ليتني كنت مكانه». وروى ايضا عنه قال: قال رسول اللّه (ع): «والذي نفسي بيده لا تذهب الدنيا حتى ياتي على الناس يوم لا يدري القاتل فيم قتل، ولا المقتول فيم قتل!!! فقيل: كيف يكون ذلك؟ قال (ص): الهرج القاتل والمقتول في النار
وعن الربيع بن محمد قال: قال لي ابو عبداللّه (الصادق) (ع): واللّه لتكسرن كسر الزجاج، وان الزجاج يعاد فيعود كما كان، واللّه لتكسرن كسر الفخار، وان الفخار لا يعود واللّه لتميزن، واللّه لتمحصن واللّه لتغربلن كما يغربل الزوان من القمح
وصلى الله على محمد واله الطاهرين
ورد في حديث قدسي طويل عن ابن عباس عن الرسول (ص)ما يذكر منه«اذا رفع العلم وظهر الجهل وكثر القراء وقل العمل وكثر الفتك وقل الفقهاءالهادون وكثر فقهاء الضلالة الخونة وكثر الشعراء واتخذت امتك قبورهم مساجد، وحليت المصاحف، وزخرفت المساجد وكثر الجور والفساد وظهر المنكر وامرت امتك به، ونهوا عن المعروف...» الى ان قال (ص): «وصارت الامراء كفرة، واولياؤهم فجرة، واعوانهم ظلمة وذوو الراي منهم فسقة»
وعن الامام الصادق (ع) عن الرسول (ص)، وهو يذكر حالة الامة في ذلك الزمان وفيه:
«لا يبقى من القرآن الا رسمه، ولا منالاسلام الا اسمه، فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة واليهم تعود»
وروى عن محمد بن منصور الصيقل عن ابيه قال: دخلت على ابي جعفر (الباقر) (ع) وعنده جماعة فبينما نحننتحدث وهو (ع) مقبل على بعض اصحابه (ويبدو ان حديثهم كان عن القائم المنتظر (ع)) اذ التفت الينا وقال: في اي شيء انتم؟. «هيهات هيهات لا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم حتى تمحصوا، ولا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم حتى تميزوا، ولا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم حتى تغربلوا،ولا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم الا بعد اياس، ولا يكون الذي تمدون اليه اعناقكم حتى يشقى من شقي ويسعد من سعد» وعن جابر الجعفي قال: قلت لابي جعفر (ع) متى يكون فرجكم؟ فقال (ع): «هيهات هيهات لا يكون فرجنا حتى تغربلوا، ثم تغربلوا ثم تغربلوا آيقولها ثلاثا حتى يذهب اللّه الكدر ويبقى الصفو»
وعن ابي جعفر (الباقر) (ع) قال: لتمحصن يا شيعة آل محمد تمحيص الكحل في العين، لان صاحب الكحل يدري متى يقع الكحل في العين، ولا يعلم متى يخرج منهاوكذلك يصبح الرجل على شريعة من امرنا، ويمسي وقد خرج منها ويمسي على شريعة من امرنا، ويصبح وقد خرج منها...
وعن ابي بصير رحمه اللّه عن ابي جعفر (الباقر) (ع) قال: لا يقوم القائم (ع) الا على خوف شديد من الناس وزلازل، وفتنته، وبلاء يصيب الناس وطاعون قبل ذلك وسيفقاطع بين العرب، واختلاف شديد في الناس، وتشتيت في دينهم، وتغير من حالهم، حتى يتمنى المتمني الموت صباحا ومساءا من عظم ما يرى من كلب الناس، واكلبعضهم بعضا، فخروجه (ع) اذا خرج يكون عند الياس والقنوط... ...
وروى مسلم في صحيحه عن ابي هريرة ان رسول اللّه (ص) قال: «لا تقوم الساعة حتى يمر الرجل بقبر الرجل فيقول: يا ليتني كنت مكانه». وروى ايضا عنه قال: قال رسول اللّه (ع): «والذي نفسي بيده لا تذهب الدنيا حتى ياتي على الناس يوم لا يدري القاتل فيم قتل، ولا المقتول فيم قتل!!! فقيل: كيف يكون ذلك؟ قال (ص): الهرج القاتل والمقتول في النار
وعن الربيع بن محمد قال: قال لي ابو عبداللّه (الصادق) (ع): واللّه لتكسرن كسر الزجاج، وان الزجاج يعاد فيعود كما كان، واللّه لتكسرن كسر الفخار، وان الفخار لا يعود واللّه لتميزن، واللّه لتمحصن واللّه لتغربلن كما يغربل الزوان من القمح
وصلى الله على محمد واله الطاهرين
رد: بــحــث حــول الـظــهـور الــشـريف
الخميس فبراير 26, 2009 3:14 pm
اليماني
اليماني هو السيد الحسيني من ذرية الحسين عليه السلام واسمه حسن اوحسين كما دلت الروايات المأكده وظهوره يكون باليمن وهو الذي يدعوا الى الرضا من ال محمد ,
ويظهر من سياق الروايات انه احد الحكام الذين تكون بيده زمام الامور ,,وهو احد انصار الامام الحجه عليه السلام وهو الذي يدخل العراق لنصرة اهله من بطش السفياني الكافر ..
اذن هو السيد الحسيني الممهد للامامنا الحجه عج ومن الموالين والناصرين لاهل الحق ,
عن أبي عبدالله عليه السلام قال : « خروج الثلاثة : السفياني والخراساني واليماني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ، وليس فيها راية أهدى من راية اليماني ، لأنّه يدعو إلى الحق »,
كما ان رايته من اخلص الرايات التي لي فيها من اغراض سياسيه او عنصريه كما اوضحت كل الروايات الخاصه باليماني انه انسان نزيه وغير ملتوي ,,
كما ان رايته الوحيده التي يجب نصرتها والدفاع عن مبادئها وحرمة الخذلان لها ...
وصلى الله على محمد وال محمد الطاهرين[/b]
اليماني هو السيد الحسيني من ذرية الحسين عليه السلام واسمه حسن اوحسين كما دلت الروايات المأكده وظهوره يكون باليمن وهو الذي يدعوا الى الرضا من ال محمد ,
ويظهر من سياق الروايات انه احد الحكام الذين تكون بيده زمام الامور ,,وهو احد انصار الامام الحجه عليه السلام وهو الذي يدخل العراق لنصرة اهله من بطش السفياني الكافر ..
اذن هو السيد الحسيني الممهد للامامنا الحجه عج ومن الموالين والناصرين لاهل الحق ,
عن أبي عبدالله عليه السلام قال : « خروج الثلاثة : السفياني والخراساني واليماني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ، وليس فيها راية أهدى من راية اليماني ، لأنّه يدعو إلى الحق »,
كما ان رايته من اخلص الرايات التي لي فيها من اغراض سياسيه او عنصريه كما اوضحت كل الروايات الخاصه باليماني انه انسان نزيه وغير ملتوي ,,
كما ان رايته الوحيده التي يجب نصرتها والدفاع عن مبادئها وحرمة الخذلان لها ...
وصلى الله على محمد وال محمد الطاهرين[/b]
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى